افضل 20 طريقة للربح من الانترنت 2018 _ 2019


العمل عبر الإنترنت.  له مجالات واسعة جدا و قد اصبح الوسيلة الأفضل لجني مبالغ مالية  محترمه  و هذا يعتمد على الخبرة و الصبر  والتكتيك الذي يستخدمه الشخص.

فهنآك اشخاص أصبح دخلهم الشهري من الانترنت عشرات اللاف واكثر ويعتمد ذالك عليك فلذال لا نستغرب من ان بعض الناس قدمو استقالتهم من وظائفهم الرسمية او تركو اعمالهم الأخرى ولجئو الى الإنترنت لأن العمل عبر الانترنت عمل حر ولا يتقيد بزمان او مكان محددين وكذالك الدخل ليس محدود.

ما هي مجالات العمل على الانترت؟.

مجالات العمل على الانترنت كثيرة جدا وقد حوالت جاهدا ان أسردها  لكم كالتالي.

تنويه

هذا البوست هو عباره عن فهرس للمجالات وسوف اعطيكم فكرو او شرح بسيط لكل مجال ولاكن سوف اشرح كل مجال على حد بالتفصيل فإذا اخترت المجال ستجده في مدونتا مشروح بالتفصيل واذا لم تجدة الرجاء ترك تعليق اسفل المدونة وساقوم بشرحة .

مجالات وطرق العمل على الأنترنت.

1_ أنشأ قناة يوتيوب

الربح من قنوات اليوتيوب هو أمرا منتشر بكثره وقد زاد انتشاره في الآونة الأخيرة نظرا لمميزات اليوتيوب و هو أيضا من بين أكثر طرق ربح المال من الانترنت ، لكي تكسب المال من اليوتيوب فقط قم بعمل قناة ثم  أبدأ  بنشر فيديوهات مميزة وخاصة بك .  هذا الأمر سهلا صحيح ولاكن الصعوبة تكمن في من اين ستحصل على مشاهدات ومشتركين لقناتك؟ في بداية الأمر يجب عليك التفكير بهذا وإذا اردت عليك الإطلاع في مدونتي ستجد  ، 
   استراتيجيات لكيفية تحقيق مشاهدات عالية وجلب مشتركين لقناتك في يوتيوب

 ثم  عليك قراءة  قوانين يوتيوب جيدا لكي لا تتعرض قناتك للحذف انخالفت ذالك.

2_ إنشاء مدونة او موقع الكتروني.

إذا كنت تمتلك مهارة التدوين أو لديك فكرة موقع ، فيمكنك إنشاء موقعك الخاص، وبعد الحصول على قدر معين من الزيارات للموقع، بإمكانك كسب المال من  خلال الإعلانات (أدسنس او أي شركة أخرى)،
اويمكنك  بيع مساحات إعلانية. ولكن اعلم اخي الحبيب ان امتلاك مدونه  سهلا جدا ولاكن الشي الصعب والعائق هو  الحصول على زوار  للمدونة فيتوجب عليك ان تفكر من الان كيف ستجلب الزوار الى مدونتك.
ثم قم بالاطلاع على قوانين الشركة التي تستضيف مدونك (بلوجر اوغيرها) لكي لا تتعرض  للحذف

3_الترجمة

اذا كنت تجيد احد اللغات او اكثر فهذا ممتاز  كون هذا المجال يتيح الفرص ويؤمن دخلا ممتازا
لان هناك الكثير من  الشركات والاشخاص  يحتاجون الى مثل هذه الخدمة وما عليك سوى البحث عن موقع وسيط وستبدا الربح من اول يوم باذن الله .

4_التفريغ( الصوتي , والنصي)

وهو  تحويل المقاطع الصواتية المسموعة  كالمحاضرات والدروس  وغيرها من المقاطع الى نصوص وهذا يسمى التفريغ النصي او العكس  و هو تحويل الكتب والمجلات وغيرها  إلى مقاطع صوتية و هذ يسمى بالتفريغ الصوتي. بإمكانك كسب المال من خلال هذا المجال وتقدم هذه الخدمه في العديد من المواقع مثل الموقع العربي (خمسات) أو الاجنبي (فايفر)  وغيرهما الكثير

. 5_الربح من تعدين العملات الرقمية:

هذا المجال يتميز بالسرعة في الربح حيث انه بمجرد ان تدخل في مجال التعدين سوف تحقق ارباحك من اول يوم وتعتمد المكاسب على نوع العملة التي ستعمل بها وانا انصحك هنا باختيار البتكوين لانها اغلى عمله رقمية على الاطلاق حيث 1B = 9000$
واحد بتكوين يساوي تسعة الف دولار بالإضافة انها  (المكاسب) تعتمد على الطريقة التي سوف تستخدمها في التعدين فهناك طريقيتين
الاولى التعدين السحابي وهي ذات ارباح كبيرة جدا ولاكنها غير آمنة
والثانية هي التعدين بنفسك من المنزل وهي ان تقوم بشراء أجهزه التعدين وهذه الطريقة مكلفة وارباحها بطيئة مقارنة بالاولى ولاكنها اكثر امانا ولك انت حرية الإختيار.
شرح الربح من التعدين بالتفصيل ستجده في المدونة

6_اختصار الروابط

شركات اختصار الروابط كتيرة جدا وهي تتيح لك المجال للعمل والربح من الإنترنت من خلال الاعلانات وتدفع  لك المال مقابل عدد الزيارات التي تحصل عليها من الروابط الخاصة بك التي قمت باختصارها لديها.
تعتبر هذه الطريقة اسهل الطرق والربح السريح كونها لا تحتاج خبرة ولا شي فقط تقوم باختصار الروابط الطويلة ومن ثم تقوم بنشرها
وأنا انصحكم بشركة كتون لان هذه الشركة تعطي ارباح عالية للدول العربية خلافا للشركات الاخرى
للتسجيل في الموقع من هنا 

7_كسب المال من رفع الملفات

هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ولقد أنتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهناك العديد من المواقع التي تقدم لك مبالغ من المال مقابل قيامك برفع ملفاتك ( برامج ، موسيقى ، كتب و غيرها) على هذه المواقع.
و ستبدأ بتحقيق عائد مادي عندما يقوم الأخرون بتحميل ملفاتك من الموقع.

8_برمجة التطبيقات

.يعد هذا المجال ممتازا في تحقيق مبالغ مالية كبيرة فإذا كنت مبرمجا وتمتلك الخبرة الكافية في لغات البرمجة مثل (اندرويد,جافا,باثيوم) اذا لديك الفرصة ابدا برمجة التطبيقات والربح منها فهي تدر على اصحابها امولا طائلة من الإعلانات .

9_بيع الصور

يمكنك ربح المال من الانترنت عن طريق بيع منتجاتك الفنية ( الصور الفوتوغرافية, والرسوم، وغيرها) وذلك من خلال مواقع عديدة متخصصة بهذا المجال تقوم هذه المواقع بعرض صورك أو رسومك … وتحديد السعر وطريقة الدفع،  كل ما عليك فعله هو تحميل صورك وإضافة العنوان والوصف لكل صورة، وإنتظار الأرباح.
وطبعا الكثير  سيشتري صورك اذا كانت جيدة مثل المصممين الصحف والمجلات والشركات وغيرهم

10_مواقع التواصل الإجتماعي

يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الربح وكسب المال من خلال تسخيرها للترويج  لمنتجاتك او منتجات اشخاص اخرون وستكون لك نسبة متفق عليها .

11.التصميم

التصميم يعد طريقة مربحة وشائعة لكسب المال على الإنترنت. إذا كنت تمتلك موهبة التصميم  يحبون التصميم أو لديك طموح في احتراف هذا المجال، مثل تصميم  الجرافيك  والعمل على بيعها بطريقة مباشرة على الأنترنت ،

12_التداول  الإلكترون (البورصة)

لقد شاع  مفهوم التداول الإلكتروني (الفوركس أو بورصة العملات) مؤخرا بشكل كبير، ولقد أضحى  الطريق الشائع للربح من الانترنت في صفوف اصحاب الخبرة والمعرفة  بأصول التداول الإلكتروني .
سلبيات هذه الطريقة تكمن في حجم المخاطر ولاكن الارباح الظخمة والسريعة هي من تدفع الناس للعمل بها.
عليك البحت والتعلم جيدا قبل ان تجرب هذه الطريقة

13_ربح المال من الريسكين

اذا كنت لاتجيد اي من لغات البرمجة فالحل موجود (الريسكين)  وهي طريقة لصنع التطبيقات و الألعاب من خلال تعديل التطبيقات  بعد شراء الشفرة للمصدر

14_ موقع خمسات

موقع خمسات هو موقع   لبيع الخدمات المصغرة او عمل بعض المهمات مثل رفع ملفات مقابل مبلغ من المال
انا لم اجرب هذا الموقع ولا اعرف كثيرا عنه ولاكن احد اصدقائي يعمل من خلال هذا الموقع  وقال انه يكسب مبلغا لابأس به

15_ ربح المال من (الفريلانس)

يُعد العمل الحر (الفريلانس) احد أفضل طرق كسب المال من الانترنت ، لما يتوفر عليه من فرص  كبيرة .  وانت يمكنك ان تعمل بشكل مستقل (فريلانسر) على الأنترنت ، كل ما تحتاج إليه انت هو ان  تُجيد مهارة معينة وتشمل الخدمات المشهورة في هذا القطاع، التصميم والترجمة وصناعة المحتوى وتطوير المواقع التطبيقات الذكية، .

16_التسويق بالعمولة ويسمى الأفيلييت

التسويق بالعمولة هو احد انوع  التسويق عبر الإنترنت، حيث يقوم الشخص بالترويج لخدمة أو منتج معين  للشخص المعلن مقابل عمولة لكل صفقه والتي غالبا ما  تكون شراء منتجات او التسجيل في  موقع  او الاشتراك بدورة تعليمية ..إلخ. ومن أشهر هذه المواقع التي تسوق بالعمولة هي  دي اكس ان

17_الكتابة بشكل مستقل.

اذا كانت لديك مهارة في الكتابة والتدوين مثل  القصص ,الشعر ,المقالات وغيرها  يمكنك الحصول على مشاريع من عملا من أي مكان.

18_تقديم الدورات على الانترنت

.هناك موقع كثيرة مخصصة لهذا المجال وهي ان تقوم باعلان دورة مدفوعة(انجليزي , برمجة , تصميم , ) بعد اعلان الدورة في اي موقع  من المواقع المخصصة يبدأ الناس بالتسجيل ويتم تقاسم المبلغ بينك وبين الموقع المستضيف للدورة .
ايا كان الذي تجيده فهو حتما سيدرر عليك اموال طائله لأن عدد التسجيل سيكون غير محدود

19_ الربح من مواقع ptc

ِ اولا ما معن كلمة ptc ؟
إختصار  ptc هى اختصار لكلمة Paid To Click وهى مواقع تقوم بالدفع لأعضاءها مبلغ من المال مقابل الضغط على الاعلانات ومشاهدتها لمدة تتراوح بين ( 15– 60 ثانيه)
ثم يضاف المبلغ الى الرصيد و يمكن سحبه عند الوصول لحد السحب المحدد بحسب كل موقع.

فكره هذه المواقع جميلة جدا فبدلا من مشاهدتك الاعلانات على التلفاز مجانا تستطيع مشاهدة الاعلانات من خلال هذه المواقع بمقابل مبلغ مادي من المال.
الشي الجميل ايضا انك تستطيع  تصفح عدد لا محدود من الاعلانات وتعتمد ارباحك على الوقت  الذي تقضيه في هذه المواقع
واشهر هذه المواقع (نيوبكس)

20_ الربح من CAP (كبتشيا)

لاتوجد معلومات حاليا عن هذا المجال.

نصيحة:
 يجب عليك اختار المجال الذي تحب العمل فيه ثم تبدا العمل وعليك ان تعلم ان تحقيق الربح سيكون على المدى الطويل لكن مع القليل من الصبر و. الاستمرار يصبح الأمر اعتياديا.

  وثانيا :
اود أن انبه ان العمل لساعات  طويلة قد يؤثر على الشخص اجتماعيا لأنه يصبح معزولا و متأثر نفسيا لذالك عليك ان تكون متوازن بين عملك ومذاكرة دروسك وادي صلواتك وطاعة والديك وسوف يرزقك الله من حيث لا تحتسب.

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *